هكذا تتعامل الدول الكبرى مع الهاشتاج Hashtag#

الهاشتاج

لماذا الهاشتاج ؟!
كان أول ظهور شعبى للهاشتاج على منصة التواصل الاجتماعى الشهيره ( تويتر)، حيث بدأ التواصل الاجتماعى يأخذ إتجاه شعبى أكثر بإنتشار الهاش تاج بين المستخدمين،
ساعد الهاش تاج المستخدمين فى الوصول الى الفئات الاجتماعيه الاقرب الى تفكيرهم، حيث ان كل هاشتاج يضم بداخله اراء الفئات المتشابهه او المتقاربه فى التفكير، فبدأت العديد من المواقع بالاهتمام به ومن أشهر المواقع التى إتجهت مؤخرا الى دعم الهاش تاج وبشده :

  1. فيسبوك، بعد مده قصيره من انتشار شعبية الهاشتاج على تويتر، أتجه موقع فيسبوك الى دعم الهاشتاج على منصاتة الاجتماعيه مما زاد من زروة التواصل الاجتماعى عليه بشده. 
  2. تويتر، كان له الفضل الأول فى نشر ثقافة الهاشتاج بقوه عبر منصات التواصل الاجتماعى المختلفه، حتى عرفه بعض المستخدمين بأنه موقع الهاشتاج. 
  3. جوجل بلس، بدأ هو الاخر فى الاهتمام بالهاشتاج على منصاته الاجتماعيه بقوه، ومن المعروف انه يحاول فى الفترات الاخيره منافسة فيسبوك.
  4. بينتريست، لأنه اصبح ثالث اكبر موقع تواصل اجتماعى عبر العالم، لذلك بدأ فى مواكبة التطويرات التى سبقه بها فيسبوك وتويتر، وبدأ يظهر الهاشتاج على منصاته بشكل متنامى. 
  5. مواقع أخرى كثيره مثل تامبلر، فليكر، ويوتيوب ، وغيره...
بالطبع، فإن كثافة استخدام الهاشتاج تختلف من دوله لأخرى تبعا لثقافة كل دوله وتقاليدها، فمثلا الدول العربيه تعتبر من أقل الدول إستخداما للهاشتاج، حيث تجد المستخدمين لا يعرفون عن الهاشتاج سوى تلوين الكلام باللون الازرق فى منشورات الفيسبوك، لكن الدول الأجنبيه تمتلك من الوعى ما يجعلهم يتصدرون إستخدام الهاشتاج فى نشاطاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشكل مجدى ومفيد، 
وهذا ترتيب لأكبر الدول استخداما للهاشتاج عبر العالم،
هكذا تتعامل الدول الكبرى مع الهاشتاج Hashtag#
شكرا لك على التعليق